تواصل معنا

سياحة

السياحة في الصين – تيان آن مَن

نشر

on

ميدان السلام السماوى – تيان آن مَن:
يقع هذا الميدان فى وسط بكين، وبُني لأول مرة فى 1417 وسُمّي بـ (تشينتيان مَن) وتعنى بوابة التعاقب السماوى.
وفى نهاية اسرة مينغ الملكية، تعرض هذا الميدان لدمار كبير بسبب الحرب. وبعد اعادة بنائه فى عام 1651 بعهد اسرة تشينغ الملكية أُطلق عليه أسم (تيان آن من) واعتبر بوابة الدخول الرئيسية للمدينة الامبراطورية، التى كانت المقر الرسمى للاعمال الحكومية ومقر سكن الامبراطور والمسئولين الرئيسيين بالحكومة وحاشيتهم.
ومازالت الاجزاء الجنوبية لسور المدينة قائمة حتى الآن على جانبى البوابة.
وفى قديم الزمان كان هذا الميدان مخصصا للمناسبات الرسمية باعتباره جزءا من المدينة الامبراطورية.
جدير بالذكر هنا ان مساحة الميدان تصل الى 440 الف متر مربع، أى ما يعادل اكثر من 50 ملعب كرة قدم، ما يجعله اكبر ميدان فى العالم.
فى اول اكتوبر عام 1949، وقف الزعيم الصينى الراحل ماو تسى دونغ على منصة هذا الميدان وأعلن قيام جمهورية الصين الشعبية، ومنذ ذلك الحين اصبح ميدان تيان آن مَن، رمزا للصين الجديدة.
وفى ايامنا هذه، يحتضن الميدان فى موقع بارز منه صورة كبيرة للزعيم ماو، ويرفع فيه شعار “لتعش الوحدة الكبرى لشعوب العالم”.
وفى عام 1988 فُتحت منصة الميدان امام الناس لاول مرة، واصبحت مكانا رائعا يمكن للواقف فوقه ان يرى منظرا واسعا ورائعا للميدان ولما يجاوره من مدينة بكين.
ويجذب هذا الميدان حاليا ملايين الزوار من كل انحاء العالم.
وفى الجزء الشمالى من الميدان ، هناك ساحة واسعة جدا تصل لـ 44 هكتارا، وتتسع لنحو مليون شخص، تقام فيها الاحتفالات والتجمعات العامة.
واذا اراد الزائر الذهاب الى هذا الميدان فسيكون من السهل عليه تماما ان يجد كافة وسائل النقل العامة والخاصة وقطار المترو، المتوجهة اليه، والوقت المناسب لزيارة الميدان هو من الساعة 8:30 صباحا الى الخامسة مساء، وأجرة الدخول لمنصة الميدان هى 15 يوانا صينيا- نحو دولارين امريكيين.

لقراءة المزيد
اضغط هنا للتعليق

اترك ردًا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

سياحة

بكين تخطط فتح الخدمات السياحية الخارجية أمام الشركات الاجنبية

نشر

on

بواسطة

 ذكرت صحيفة بكين للتجارة يوم 12 نوفمبر الجاري أن لجنة بكين للسياحة قدمت لوزارة الثقافة والسياحة الصينية طلبا رسميا لتطبيق وكالة سفريات مملوكة للأجانب في بكين للانضمام الى خدمات السفر والسياحة الخارجية للمواطنين الصينيين، وتنتظر الموافقة حاليا. ما يعني ان وكالات السفر والسياحة الاجنبية ذات الموارد السياحية الدولية ستتمكن من التنافس في سوق السياحة الصينية بمجرد الموافقة على الطلب.

وتظهر إحصاءات وزارة الثقافة والسياحة الصينية، أن عدد السواح الصينيين الى الخارج بلغ نحو 130 مليون سائح في عام 2017، بمعدل نمو سنوي قدره 9.17٪؛ وبلغ اجمالي الاستهلاك السياحي في الخارج 258 مليار دولار أمريكي، بزيادة 5٪ على أساس سنوي، وبلغ نصيب الفرد من الاستهلاك في الخارج هو 2600 دولار أمريكي، وتصبح الصين أكبر مستهلك للسياحة الخارجية في العالم لسنوات عديدة متتالية. وفي ظل تخفيف السياسة وحفز السوق، فإن وكالات الاسفار الاجنبية تستعد للمنافسة في السوق الصينية.

لقراءة المزيد

اماكن

مشهد أول حديقة صحراوية وطنية في التبت

نشر

on

بواسطة

تظهر الصورة الملتقطة يوم 17 أكتوبر الجاري حديقة تشانانغ أول حديقة صحراوية وطنية في منطقة التبت ذاتية الحكم لقومية التبت بجنوب غرب الصين تحت الإنشاء، حيث دخلت المرحلة الأولى من المشروع في إطار الانشاء في مارس من هذا العام، ومن المقرر أن يكتمل في يوليو عام 2019، وتشمل المناظر الطبيعية وحمامات الرمال الصحراوية والدراجات النارية الصحراوية وغيرها من المشاريع الترفيهية الأخرى.

تقع الحديقة الصحراوية في قرية بمحافظة تشانانغ بمدينة شاننان على بعد نحو ساعة بالسيارة من التبت، وتتشكل من منطقة الحفاظ على البيئة ومنطقة تعميم وتعليم العلوم ومتحف العلوم والتكنولوجيا الصحراوي وحديقة النباتات الصحراوية وحديقة نموذجية للعلاج البيئي الصحراوي ومنطقة السياحة والاستجمام، ومن بينها، تشتمل منطقة السياحة والاستجمام على حديقة التجارب الصحراوية وقاعدة تصوير السماء المرصعة بالنجوم وحديقة ترفيه مائي. وباستخدام موارد المناظر الطبيعية الصحراوية وفي إطار فرضية حماية البيئة الايكولوجية الصحراوية، تقدم الحديقة الخدمات السياحية والترفيهية الصحراوية الفريدة من نوعها في المنطقة.

يُذكر أن طريق سريع يربط بين الحديقة الصحراوية ومدينة لاسا قيد الانشاء، ما سيجعل الرحلة بين الموقعين تختفض إلى حوالي نصف ساعة بالسيارة.

 

لقراءة المزيد

سياحة

هاينان تستضيف فعاليات مؤتمر الاستثمار والسياحة الدولي الشهر الجاري

نشر

on

بواسطة

قالت الحكومة المحلية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين ، إن مدينة هايكو حاضرة المقاطعة ستستضيف أعمال مؤتمر الاستثمار والسياحة الدولي للعام 2018 خلال الفترة ما بين يومي 23 وحتى 27 نوفمبر الجاري.

وقالت مديرية الثقافة والإذاعة والتلفزيون والنشر والرياضة المحلية في المقاطعة، إن قادة اقتصاديين ومستثمرين عالميين سيشاركون في الحدث الهام الذي سيركز على تكامل الموارد والإبداع ورأس المال الدولي، إلى جانب بناء منصة للسياحة الصينية والعالمية، ورأس المال والاستثمار وخدمات الدعم والمشغلين.

وسيشهد المؤتمر منتدى رئيساً وجلسات متوازية ومعرضا للاستثمار وجولات لمشاريع الاستثمار السياحي، والتي ستتم بتنظيم مشترك من تحالف السياحة العالمية والاتحاد المالي الدولي.

لقراءة المزيد