تواصل معنا

سياحة

خه تشي بقوانغشي .. حدائق خضراء وانهار عذبة وسط مناجم التعدين

نشر

on

تقع منطقة قوانغشي الذاتية الحكم لقومية تشوانغ في جنوب غربي الساحل الصيني، يعتمد اقتاصدها على ثلاث قطاعات: الصناعة، الزراعة، السياحة. في قوانغشي أنهار كثيرة، حيث تحتل المركز الوطني السادس في حجم موارد الطاقة المائية القابلة للاستثمار، كما لديها احتياطي وافر من المعادن فيها أنواع كثيرة من المعادن غير الحديدية، ويحتل احتياطي المنغنيز والقصدير ثلث الاحتياطي الوطني منهما، واحتياطي الأنتيمون ربع الاحتياطي الوطني منه، واحتياطي الزنك كبير. وقد تشكلت في قوانغشي صناعة المعادن غير الحديدية التي تتخذ الألمنيوم والقصدير القوام الرئيسي لها.

ولاكتشاف اكثر مجال التعدين والمعادن غير الحديدة في قوانغشي، زار الصحفيون الاجانب مجموعة الجنوب للمعادن غير الحديدية المحدودة في محافظة ناندان بمدينة خه تشي في مقاطعة قوانغشى، وذلك في اطار فعالية “ذكرى تأسيس منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ .. قوانغشي بعيون صحفيين اجانب”. وتاسست المجموعة ذات الراس المال الخاص في عام 1996، يعمل بها أكثر من ثلاث آلاف عامل، وتحتل مساحة واسعة، تتوسطها حديقة رائعة الجمال وبحيرة بها اسماك زينة، بالاضافة الى المنجم ومصنع التعدين، تشمل المجموعة اماكن ترفيه متعددة منها أكبر مسبح في خه تشي وملعب كرة قدم وملعب تنس، وسكن للعمال ومحل المواد الغذائية، تشبه مدينة صغيرة بها كل متطلبات الحياة، كما ان بخار الماء الخارج من المدخة والمناجم المحيطة لم تؤثر على بيئة المجموعة الخالية من التلوث، حيث أن المجموعة تعمل على تكرير المياه العادم بعد التعدين ومعالجتها لتتحول الى طبيعية توضع في البحيرة الصناعية، واستخدامات أخرى.

قال تشو يو قاو نائب مدير عام مجموعة الجنوب للمعادن غير الحديدية المحدودة أن المجموعة تنتج الزنك والرصاص والانتيمون رئيسيا، وبلغت قيمة انتاج المجموعة 11.3 مليار يوان في عام 2017، ومن المتوقع أن يصل إلى 15 مليار يوان هذا العام. مضيفا، المجموعة لا تهتم بالانتاج فحسب، وإنما تولي أهمية كبيرة على حماية البيئة انطلاقا من مبدأ احترام الطبيعة، وتنفق الشركة 800 مليون يوان من اجل تنفيذ تدابير حماية البيئة الخضراء بالكامل، ونفقت أكثر من 100 مليون للتشجير. كما أشار تشو يو قاو الى أن المجموعة تعمل على معالجة الغاز بمستويات عالية لا تؤثر على البيئة، وإلا فإن الاشجار والحدائق قد قضيى عليها مبكرا. كما تعتمد المجموعة على اعادة التدوير كلما كانت المواد قابلة للتدوير، حيث استخلصت المنتجات الثنائية مثل حامض الكبريتيك، النحاس، الكروم، الباريوم، الفضة من خلال المواد العادمة. مؤكدا أن رؤية المجموعة هي تناغم الإنسان والطبيعة، الذي يمكن ضمان تنمية المؤسسة المستدامة.

 

لقراءة المزيد
اضغط هنا للتعليق

اترك ردًا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

سياحة

بكين تخطط فتح الخدمات السياحية الخارجية أمام الشركات الاجنبية

نشر

on

بواسطة

 ذكرت صحيفة بكين للتجارة يوم 12 نوفمبر الجاري أن لجنة بكين للسياحة قدمت لوزارة الثقافة والسياحة الصينية طلبا رسميا لتطبيق وكالة سفريات مملوكة للأجانب في بكين للانضمام الى خدمات السفر والسياحة الخارجية للمواطنين الصينيين، وتنتظر الموافقة حاليا. ما يعني ان وكالات السفر والسياحة الاجنبية ذات الموارد السياحية الدولية ستتمكن من التنافس في سوق السياحة الصينية بمجرد الموافقة على الطلب.

وتظهر إحصاءات وزارة الثقافة والسياحة الصينية، أن عدد السواح الصينيين الى الخارج بلغ نحو 130 مليون سائح في عام 2017، بمعدل نمو سنوي قدره 9.17٪؛ وبلغ اجمالي الاستهلاك السياحي في الخارج 258 مليار دولار أمريكي، بزيادة 5٪ على أساس سنوي، وبلغ نصيب الفرد من الاستهلاك في الخارج هو 2600 دولار أمريكي، وتصبح الصين أكبر مستهلك للسياحة الخارجية في العالم لسنوات عديدة متتالية. وفي ظل تخفيف السياسة وحفز السوق، فإن وكالات الاسفار الاجنبية تستعد للمنافسة في السوق الصينية.

لقراءة المزيد

اماكن

مشهد أول حديقة صحراوية وطنية في التبت

نشر

on

بواسطة

تظهر الصورة الملتقطة يوم 17 أكتوبر الجاري حديقة تشانانغ أول حديقة صحراوية وطنية في منطقة التبت ذاتية الحكم لقومية التبت بجنوب غرب الصين تحت الإنشاء، حيث دخلت المرحلة الأولى من المشروع في إطار الانشاء في مارس من هذا العام، ومن المقرر أن يكتمل في يوليو عام 2019، وتشمل المناظر الطبيعية وحمامات الرمال الصحراوية والدراجات النارية الصحراوية وغيرها من المشاريع الترفيهية الأخرى.

تقع الحديقة الصحراوية في قرية بمحافظة تشانانغ بمدينة شاننان على بعد نحو ساعة بالسيارة من التبت، وتتشكل من منطقة الحفاظ على البيئة ومنطقة تعميم وتعليم العلوم ومتحف العلوم والتكنولوجيا الصحراوي وحديقة النباتات الصحراوية وحديقة نموذجية للعلاج البيئي الصحراوي ومنطقة السياحة والاستجمام، ومن بينها، تشتمل منطقة السياحة والاستجمام على حديقة التجارب الصحراوية وقاعدة تصوير السماء المرصعة بالنجوم وحديقة ترفيه مائي. وباستخدام موارد المناظر الطبيعية الصحراوية وفي إطار فرضية حماية البيئة الايكولوجية الصحراوية، تقدم الحديقة الخدمات السياحية والترفيهية الصحراوية الفريدة من نوعها في المنطقة.

يُذكر أن طريق سريع يربط بين الحديقة الصحراوية ومدينة لاسا قيد الانشاء، ما سيجعل الرحلة بين الموقعين تختفض إلى حوالي نصف ساعة بالسيارة.

 

لقراءة المزيد

سياحة

هاينان تستضيف فعاليات مؤتمر الاستثمار والسياحة الدولي الشهر الجاري

نشر

on

بواسطة

قالت الحكومة المحلية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين ، إن مدينة هايكو حاضرة المقاطعة ستستضيف أعمال مؤتمر الاستثمار والسياحة الدولي للعام 2018 خلال الفترة ما بين يومي 23 وحتى 27 نوفمبر الجاري.

وقالت مديرية الثقافة والإذاعة والتلفزيون والنشر والرياضة المحلية في المقاطعة، إن قادة اقتصاديين ومستثمرين عالميين سيشاركون في الحدث الهام الذي سيركز على تكامل الموارد والإبداع ورأس المال الدولي، إلى جانب بناء منصة للسياحة الصينية والعالمية، ورأس المال والاستثمار وخدمات الدعم والمشغلين.

وسيشهد المؤتمر منتدى رئيساً وجلسات متوازية ومعرضا للاستثمار وجولات لمشاريع الاستثمار السياحي، والتي ستتم بتنظيم مشترك من تحالف السياحة العالمية والاتحاد المالي الدولي.

لقراءة المزيد