تواصل معنا

Uncategorized

الصين تصدر قائمة جديدة لأكبر 500 شركة بـ 10.44 تريليون دولار أرباحا مجمعة

نشر

on

نشرت الصين قائمة 2018 لأفضل 500 شركة صينية، والتي أفادت بتحسين الأداء وسط نمو اقتصادي مستقر.

وأظهرت القائمة، التي نشرها اتحاد الشركات الصينية وجمعية مديري المؤسسات الصينية، أن أكبر 500 شركة حققت إيرادات مجتمعة بلغت 71.17 تريليون يوان (10.44 تريليون دولار أمريكي) في عام 2017، بزيادة 11.2 في المائة عن العام السابق.

وتسارع هذا النمو من نسبة 7.64 في المائة المسجلة في عام 2016.

وتصدرت القائمة شركة شبكة كهرباء الصين الحكومية وشركة الصين للبتروكيماويات والمؤسسة الوطنية الصينية للبترول، وفقا لإيرادات التشغيل الخاصة بالشركات.

وتعد شركة شبكة كهرباء الصين الحكومية أكبر شركة صينية، حيث يبلغ عائدها التشغيلي 2.36 تريليون يوان أو حوالي 3.460 مليار دولار.

وبلغت ايرادات التشغيل لاحدث الشركات من بين الخمسمائة الاوائل 30.69 مليار يوان بزيادة قدرها 7.7 بالمئة عن العام الماضي وتجاوزت 30 مليار يوان للمرة الاولى.

وبلغ إجمالي الأرباح الصافية للشركات في قائمة الخمسمائة نحو 3.2 تريليون يوان في عام 2017، بزيادة 13.28 في المائة عن العام السابق. وقد عكس هذا النمو اتجاها هبوطيا منذ 2014 ويمثل أسرع وتيرة للزيادة في ست سنوات.

وقد كان البحث والتطوير على رأس جدول أعمال الشركات، حيث أبلغ 426 منهم عن استثمار إجمالي قدره 895.09 مليار يوان في البحث والتطوير، بزيادة 21.63 في المائة عن العام السابق.

وبحسب وانغ تشونغ يوى رئيس الاتحاد الصيني للأعمال، فإن قائمة 2018 كشفت أن الشركات الكبرى في البلاد استمرت في دفع الابتكار والتحديث الصناعي خلال العام الماضي وحققت تقدماً في تعزيز القدرة التنافسية وتحسين الكفاءة وتوسيع الأعمال التجارية، حسبما قال وانغ تشونغ يو، رئيس لجنة الانتخابات المركزية.

وحذر تشانغ وي تشي الأستاذ بجامعة بكين، من تحديات مثل الشكوك الخارجية الناشئة وتكاليف العمالة المتزايدة، لكنه قال إن النمو الاقتصادي المستقر للبلاد وتطوير مبادرة الحزام والطريق سيخلقان فرصا للشركات.

 
 

لقراءة المزيد
اضغط هنا للتعليق

اترك ردًا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Uncategorized

ارتفاع مبيعات التجزئة في الصين بواقع 8.6% في أكتوبر

نشر

on

بواسطة

ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية فى الصين بنسبة 8.6 فى المائة على اساس سنوى لتصل الى 3.55 تريليون يوان (511 مليار دولار امريكى) فى اكتوبر ، حسبما اظهرت بيانات اليوم الأربعاء.

وتباطأ النمو بالمقارنة مع زيادة بلغت 9.2 في المئة في سبتمبر، وفقا لمصلحة الدولة للإحصاء.

وأظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة في الأشهر العشرة الأولى نمت بنسبة 9.2 في المائة لتصل إلى 30.98 تريليون يوان.

ويعزى النمو البطيء لمبيعات التجزئة جزئياً إلى تراجع الطلب على الاستهلاك انتظارا لمهرجان التسوق ليوم العزاب في 11 نوفمبر، وفقا لما ذكرته المصلحة.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مبيعات التجزئة في المناطق الريفية بنسبة 9.7 في المئة على أساس سنوي في أكتوبر، لتواصل تفوقها على مستوى النمو في المناطق الحضرية، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 8.4 في المئة، وفقا للمصلحة.

وسجل قطاع إعداد الأطعمة ارتفاعًا في الإيرادات بنسبة 8.8 في المائة على أساس سنوي في أكتوبر، بينما ارتفعت مبيعات المنتجات الاستهلاكية الأخرى بنسبة 8.5 بالمائة.

وأظهرت البيانات أن الإنفاق عبر الإنترنت ظل قويا، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 25.5 في المائة لتصل إلى 7 تريليونات يوان في الأشهر العشرة الأولى.

لقراءة المزيد

Uncategorized

باحث في علم الفضاء : “القمر الاصطناعي” الصيني سيعلق في الفضاء بحلول عام 2020

نشر

on

بواسطة

أقيمت فعالية “الأسبوع الوطني للابتكار العام لعام 2018 يوم 10 أكتوبر الحالي في مدينة تشنغدو جنوب غربي الصين، حيث لفت مشروع ” القمر الاصطناعي” أنظار الكثير من الزوار خلال الفعالية. فى هذا الصدد، قال وو تشون فنغ، الباحث في علم الفضاء، ورئيس مجلس إدارة شركة معهد البحوث في النظم الإلكترونية الدقيقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بتشنغدو، ان التكنولوجيات المتعلقة بـ “القمر الاصطناعي” قد نضجت في الوقت الحالي،ومن المقرر ان يُطلق من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية بسيتشوان في عام 2020 لإضاءة سماء الليل.

يقول وو تشون فنغ، ان ضوء القمر لايكفي للإضاءة ليلا. بينما سيبعث” القمر الاصطناعي” مستوى إضاءة أعلى بـ 8 أضعاف من ضوء القمر. وبعد تركيب هذا القمر الإصطناعي، لن تكون هناك حاجة لتجهيز الشوارع بمصابيح الإنارة. موضحا، انه يمكن التحكم في مستوى ونطاق إضاءة “القمر الاصطناعي” ليتراوح قطره الدائري بين عشرة كيلومترات وسبعين أو ثمانين كيلومترا.

ويعتقد وو تشون فنغ، انه على الرغم من إطلاق تجارب مشاريع”القمر الإصطناعي” منذ وقت طويل، إلا انها لم تطبق بنجاح إلى حد الآن. مؤكدا على ان التكنولوجيات المتعلقة قد حققت تطورا كبيرا خلال الـ20 سنة الأخيرة، وبلغت مستوى النضج. في الحقيقة ، ان “القمر الاصطناعي” لا ينتج الضوء، وانما يعكس ضوء الشمس على الأرض. وقال الباحثون، بأن هذا القمر لايحمل مضاعفات سلبية على حياة الإنسان على الأرض.

لقراءة المزيد